بنم الفوركس


خسائر البنك المركزي الماليزي الفوركس: تقرير سكرتير مجلس الأمن رسي.
ويقول أمين اللجنة الملكية للتحقيق إن التقرير قدم لتمكين رجال الشرطة من التحقيق في الإخلال الجنائي بالثقة والغش والجرائم الأخرى.
- اليوم الاربعاء: قدم سكرتير اللجنة الملكية للتحقيقات التي بحثت خسائر صرف العملات الاجنبية التي تكبدها بنك نيغارا في التسعينات اليوم تقريرا للشرطة يتعلق بتوصيات اللجنة.
وقدم يوسف اسماعيل، وهو ايضا سكرتير شعبة الاستثمارات الاستراتيجية بوزارة المالية، التقرير فى مقر شرطة بوتراجايا فى الساعة 4.10 مساء.
وقال يوسف للصحفيين انه تم تقديم التقرير لتمكين الشرطة من اجراء تحقيقات رسمية فى انتهاك جنائى للثقة والغش والجرائم الاخرى التى ربما ارتكبتها الاطراف المذكورة فى تقرير اللجنة.
وردا على سؤال حول ما اذا كان اسم رئيس الوزراء السابق الدكتور مهاتير محمد وانور ابراهيم الذي كان وزير المالية آنذاك قد تم تسميتهما في تقرير الشرطة، قال يوسف انه لم يتم تحديد اسماء محددة.
& # 8220؛ استنادا إلى تقرير اللجنة، نجد العديد من الأطراف المعنية مثل البنك المركزي الماليزي، وزارة المالية وإدارة المراجعة الوطنية.
& أمب؛ 8220؛ كما أرفقت التقرير الكامل للنتائج التي توصلت إليها رسي، كل من إصدارات البهاسا الماليزية والإنجليزية، لتوجيه الشرطة في تحقيقاتها.
وقال يوسف انه بناء على تبادله مع الضباط الذين يتلقون التقرير، افهم ان التحقيقات ستجرى من قبل شرطة دانغ وانجى فى كوالالمبور.
وردا على سؤال حول سبب تقديم التقرير اليوم فقط عندما كان مستعدا لبعض الوقت، قال انه "يخضع لحظر" قبل عرضه على البرلمان.
وفى وقت سابق اليوم، تم عرض التقرير الذى يضم 524 صفحة فى ديوان راكيات. ووجدت أن هناك أساسا للشرطة لبدء التحقيقات، من بين أمور أخرى لتحديد ما إذا كان مهاتير قد تغاضى عن أعمال وزير المالية آنذاك (أنور) مما أدى إلى تكبد البنك المركزي خسائر بقيمة 31.5 مليار رينغيت ماليزي.
يجب أن يكون لدى القراء حساب فاسيبوك صالح للتعليق على هذه القصة. نحن نرحب بآرائكم للسماح بمناقشة صحية. نريد أن يكون قرائنا مسؤولين أثناء التعليق والنظر في كيفية تلقي آرائهم من قبل الآخرين. يرجى أن تكون مهذبا ولا تستخدم كلمات أقسم أو لغة خام أو جنسية أو كلمات تشهيرية. كما تحتفظ فمت بحق إزالة التعليقات التي تنتهك نص أو روح قواعد التعليق العام.

وقال الشاهد ان انور ابلغ بخسائر النقد الاجنبى فى البنك المركزى.
وقال انور انه سيتعين عليه الاستقالة اذا تم اعلان الخسائر.
من جهته، قال محافظ البنك السابق نيغارا ماليزيا (البنك المركزي الماليزي) عبد مراد خالد امام لجنة التحقيق الملكية (رسي) للتحقيق في خسائر الصرف الاجنبى التي تكبدها البنك المركزي في التسعينات انه اوضح الامر الى وزير المالية آنور ابراهيم في وقت مبكر عام 1994.
وقال ان الرد من انور هو انه اذا كانت الخسائر الحقيقية فى النقد الاجنبى من جانب البنك الوطنى لنواب الشعب الصينى ستكون علنية، فانه سيتعين على انور الاستقالة.
& # 8220؛ طلب مني داتوك سيري أنور إبراهيم أن أتوجه معه إلى هاواي لشرح خسائر صرف العملات الأجنبية وفقا لتعليمات من قبل حاكم البنك المركزي الماليزي آنذاك تان سري جعفر حسين، & # 8221؛ أضاف.
وقبل ذلك، قال مراد إنه أبلغ جعفر، خلال زيارة قام بها إلى بنك الكيماويات في نيويورك، أن خسائر البنك الوطني الكيماوي في ذلك الوقت كانت حوالي 715 مليون رينجيت (170 مليون دولار أمريكي).
"الحاكم لم يؤمن به وبخني، وقال لي لمناقشة المسألة مع نور محمد ياكوب، الذي كان آنذاك مستشار البنك الوطني المالي (1992)، & # 8221؛ أضاف.
وقال مراد، الذى كان مستشارا فى البنك المركزى فى الفترة من 1 ابريل 1994 الى 1 فبراير 1999، ان ذلك كان فى مركز ار اسى الذى بدأ فى قصر العدل هنا اليوم.
وقال ان صفقة النقد الاجنبى التى قام بها البنك الوطنى الصينى كانت تتعلق بالدولار الامريكي والجنيه الاسترليني وديوتش مارك والين الياباني والفرنك الفرنسى، وتم بناء على تعليمات من مستشار البنك المركزى آنذاك (نور محمد).
وقال انه لم يكن هناك دليل مكتوب على نظام الشيك والتوازن فى النقد الاجنبى البنكى ثم، مع المعاملات المسجلة من قبل ادارة الحسابات.
وقال مراد إنه خلال مقابلة مع وسائل الإعلام في 27 يناير 2017، قال إن البنك المركزي الوطني لا يمكن أن يشارك في المعاملات التي كانت المضاربة، وفقا لمرسوم البنك المركزي الماليزي 1958.
واضاف "ان معاملات الصرف الاجنبى التى جرت فى الثمانينيات وفى عام 1990 حتى عام 1993 كانت مضاربة ولم تكن قائمة على اساس الاصول بل اكثر من القمار".
وقال ان خسائر النقد الاجنبى التى تكبدتها البنك الوطنى للمغرب كانت اكبر فضيحة فى التاريخ المصرفى العالمى.
و "8220؛ ومن ثم، كان يتعين القيام بتغطية لحماية صورة البنك المركزي الماليزي والحكومة الماليزية"، مضيفا أن البنك المركزي الوطني اتخذ إجراءات من خلال مطالبة محمد وجعفر بالاستقالة.
وقال مراد إنه تعرض فقط لخسائر الصرف الأجنبي للبنك خلال مقابلة مع وسائل الإعلام في 27 يناير من هذا العام، والتي كانت بعد 24 عاما من تنفيذ المعاملات، لأنه كان لديه الفرصة للقيام بذلك.
وتستمر الاجراءات التى فتحت للجمهور برئاسة محمد صديق حسن فى 24 اغسطس.
يجب أن يكون لدى القراء حساب فاسيبوك صالح للتعليق على هذه القصة. نحن نرحب بآرائكم للسماح بمناقشة صحية. نريد أن يكون قرائنا مسؤولين أثناء التعليق والنظر في كيفية تلقي آرائهم من قبل الآخرين. يرجى أن تكون مهذبا ولا تستخدم كلمات أقسم أو لغة خام أو جنسية أو كلمات تشهيرية. كما تحتفظ فمت بحق إزالة التعليقات التي تنتهك نص أو روح قواعد التعليق العام.

بنم فوريكس
كوالا لومبور: من المقرر أن تقدم إلى البرلمان اليوم نتائج لجنة التحقيق الملكية (رسي) في فضيحة تداول العملات الأجنبية في بنك نيغارا ماليزيا (بنم) في التسعينيات.
ومن المتوقع أن يتم تقديم تقرير رسي المكون من 400 صفحة إلى النواب اليوم، وهو اليوم الأخير من الدورة الحالية.
ونقلت وكالة انباء ماليزيا عن مصدر قوله ان التقرير قد لا يتضمن تون الدكتور مهاتير محمد الذى كان رئيسا للوزراء عندما وقعت الفضيحة بين عامى 1985 و 1993.
كما ذكر المصدر ان مجلس الوزراء اطلع على النتائج التى حددت الخسائر الفعلية ب 30 مليار راند.
وقد اختتمت رسي، التي تم تأسيسها للتحقيق في خسائر تداول العملات الأجنبية التي بلغت قيمتها 31.5 مليار روبية، مداولاتها في 19 سبتمبر.
وقدم ما مجموعه 42 وثيقة وسجلت شهادات 25 شاهدا.
وكان من بين هؤلاء المدعوين الدكتور مهاتير، وكذلك وزير المالية السابق داتوك سيري أنور إبراهيم وتون دايم زين الدين.
كما سمعت اللجنة أيضا شهادات نائب الحاكم السابق تان سري لين سي يان ومساعد مساعد البنك السابق داتوك عبد مراد خالد ومستشار سابق في البنك الوطني التنزاني تان سري نور محمد ياكوب والحاكم السابق لحركة بنم تان سري در زيتي اختر عزيز.
وادعى مراد، في شهادته، أن الخسائر الحقيقية بلغت 44 مليار راند، ولم يحدث ذلك، من شأنه أن يعزز وضع الاحتياطي في البلاد إلى 100 مليار راند.
وكان رئيس الوزراء السابق داتوك سيري نجيب رزاق الذي عينه رئيس الوزراء السابق للحكومة تان سري محمد صديق حسن، في آب / اغسطس الماضي.
وساعد صديقك، وهو أيضا رئيس شركة البترول الوطنية بتروليام ناسيونال بهد، قاضي المحكمة العليا داتوك كامالودين مد سعيد، الرئيس التنفيذي لبورصة ماليزيا داتوك سيري تاج الدين عتان، فرقة العمل الخاصة لتيسير الأعمال التجارية (بيمودا) الرئيس المشارك تان سري ساو تشو بون ومعهد ماليزي للمحاسبين عضو K. بوشباناثان خلال الإجراءات.
وكان سكرتير اللجنة داتوك الدكتور يوسف اسماعيل وهو مدير قسم الاستثمار الاستراتيجي بوزارة المالية.
وقد تم عرض نتائج وتوصيات رسي على حاكم الدولة الشهر الماضي.

بنم فوريكس
وتحدد وثيقة السياسة هذه إطار نسبة الرافعة المالية للمؤسسات المصرفية.
مشروع التعرض بشأن إطار تحويل الائتمان القابل للتشغيل المتبادل.
إحياء ذكرى 20 عاما من مجلس الاستشارات الشرعية في بنك نيغارا الماليزي.
مذكرة تفاهم بين البنك نيجارا ماليزيا والوكالة الماليزية للاستشعار عن بعد بشأن تطوير التحليلات الجغرافية المكانية.
ملاحظات الحاكم الترحيبية في المجلس الاستشاري الشرعي (ساك) عشاء الذكرى السنوية 20 عاما.
كلمة نائب الحاكم في الندوة السنوية الثالثة حول التمويل الإسلامي: "التمويل الإسلامي - بناء الحلول من أجل مستقبل مستدام"
التشريع.
ولتمكين البنك من تحقيق أهداف البنك المركزي، فإنه يتمتع بسلطات قانونية شاملة بموجب التشريعات التالية لتنظيم النظام المالي واإلشراف عليه.
إجراءات الإنفاذ.
المعايير والإرشادات.
ملخص الصفحة الوطنية للبيانات عن ماليزيا.
ملخص للمتغيرات الاقتصادية والمالية الرئيسية على مدى الفترتين الأخيرتين. معيار خاص لنشر البيانات (سدز).
للحصول على الجدول الزمني لإصدار البيانات، راجع تقويم الإصدار المسبق.
بيان الأصول & أمب؛ المطلوبات.
يحتوي على موقف الاحتياطيات الدولية الرسمية، التي نشرت بعد أسبوع واحد من منتصف ونهاية كل شهر (30/9/1996 - الوقت الحاضر)
االحتياطيات الدولية والسيولة بالعملة األجنبية.
بيان تفصيلي للاحتياطيات الدولية الرسمية. معيار خاص لنشر البيانات (سدز). نشرت في نهاية كل شهر.
معدل التحويل.
أسعار منتصف الظهر اليومية لعملات مختارة. (1997 إلى الوقت الحاضر).
يوميا 3- و 6 أشهر الظهر أسعار المبادلة إلى الأمام من رينجت. (1999 إلى الوقت الحاضر).
كوالالمبور أوسد / مير المرجعي المرجعي.
معدل مرجعي يتم حسابه على أساس المتوسط ​​المرجح لحجم سعر الصرف بين البنوك أوسد / مير فكس الذي تتعامل معه المؤسسات المالية المحلية وينشر يوميا في الساعة 3:30 بعد الظهر.
أبرز الإحصاءات الشهرية أكتوبر 2017.
مجموعة من الإحصاءات النقدية والمالية والإحصاءات الاقتصادية الكلية من مصادر مختلفة. المفضلة لدى المحللين والباحثين. (1998 - حتى الآن شكل بدف)
إحصاءات التأمين السنوية.
يحتوي على إحصاءات موحدة لصناعة التأمين وملخصات من العوائد القانونية السنوية المقدمة من شركات التأمين بموجب المادتين 85 و 87 من قانون التأمين لعام 1996.
إحصاءات التكافل السنوية.
يحتوي على إحصاءات شركات التكافل الموحدة.
مصادر واستخدامات أموال النظام المالي.
المعلومات المجمعة عن تكوين الميزانية العمومية للمشاركين الرئيسيين في النظام المالي، والتي تشمل المؤسسات المصرفية وشركات التأمين ومشغلي التكافل والمؤسسات المالية الإنمائية وصناديق الادخار والمعاشات وغيرها من الوسطاء الماليين غير المصرفيين.
بورصة ماليزيا المؤشرات.
القيمة الإقفال اليومية لمؤشرات إماس، المركب والمجلس الثاني. (1991 إلى الوقت الحاضر)
دائرة الإحصاءات العامة، ماليزيا.
مصدر إحصاءات الاقتصاد الكلي (النمو والأسعار وسوق العمل والتجارة وميزان المدفوعات والسكان والمزيد).
أوسد / مير إنتيربانك إنتراداي ريت.
أوسد / مير بين البنوك أعلى وأدنى سعر. يتم الحصول على أسعار من أفضل دولار أمريكي مقابل رينجت ماليزيا بين البنوك أعلى وأدنى معدلات التعامل من قبل البنوك التجارية في تاريخ محدد.
أسعار الفائدة والأحجام.
معدلات الودائع اليومية بين البنوك وحجم المعاملات وفقا للحيازة. (2015 - حتى الآن). لعرض أسعار الفائدة (1997 - 2014)، انقر هنا.
أسعار صرف العملات الأجنبية للرنمينبي.
الأسعار الإرشادية اليومية كني / مير إلى الأمام للتسوية التجارية.
أسعار الفائدة بين البنوك الإسلامية (جديد)
المتوسط ​​المرجح اليومي لمعدلات الودائع بين البنوك الإسلامية لمختلف الحيازات. (يناير 2015 إلى الوقت الحاضر).
أسعار الفائدة بين البنوك اإلسالمية.
المتوسط ​​المرجح اليومي لمعدلات الودائع بين البنوك الإسلامية لمختلف الحيازات. (أكتوبر 1998-يناير 2015)
دوران فكس اليومي (جديد)
تداول العملات الأجنبية اليومية لجميع العملات بما في ذلك المعاملات بين البنوك والعملاء.
إنتيربانك سواب (جديد)
حجم المبادلة بين البنوك يوميا من قبل الحيازة.
الأوراق المالية للحكومة الماليزية.
الأسعار الإرشادية، وأسعار القسائم، والمردود، والاستحقاقات المتبقية للأوراق المالية الصادرة عن الحكومة الماليزية. نشرت في يوم العمل التالي بعد 15 و نهاية كل شهر. (1999 - حزيران / يونيه 2005)
أسعار كيجانغ إماس.
أسعار التداول اليومية لعملة السبائك الذهبية في ماليزيا. (تموز / يوليه 2001 إلى الوقت الحاضر).
فاست إصدار / المناقصة النظام.
معلومات عن القضايا الرئيسية لجميع الصكوك (الأوراق المالية وغير المالية) التي وافق عليها بنك نيغارا ماليزيا و / أو السلطات ذات الصلة التي إما أن تصدر في المناقصة أو على الاكتتاب الخاص.
وأسعار الفائدة الأساسية، وأسعار الإقراض الفعالة الإرشادية للمؤسسات المالية.
المعدلات الأساسية الحالية، بلر وأسعار الإقراض الفعالة الإرشادية لقروض التجزئة أو التسهيلات التمويلية التي تقدمها المؤسسات المالية.
اتصل بنا.
وبنك ماليزيا المركزي، يعزز بنك نيغارا ماليزيا الاستقرار النقدي والاستقرار المالي الذي يفضي إلى النمو المستدام للاقتصاد الماليزي.
50480 كوالالمبور، ماليزيا 1300 88 5465 (بنمتليلينك)
+603 2698 8044 (الخط العام) bnmtelelinkbnm. gov. my.
فوتو ستريم.
بنم تويتر.
&نسخ؛ 2017 بنك نيغارا ماليزيا. كل الحقوق محفوظة.

Comments

Popular posts from this blog

إي الفوركس سلخ فروة الرأس

أفضل مؤشر لتداول الخيارات الثنائية